سامسونغ تعلن عن الهاتفين الجديدين Galaxy A3 و Galaxy A5


رغم الشائعات الكثيرة التي أنتشرت في الفترة الأخيرة حول هاذين الهاتفين جائت شركة سامسونغ بالأعلان الرسمي عن الهواتف الجديدة galaxy A5 و galaxy A3 , ويعتبر الهاتفان الذكيان هما الاقل سمكا ويتوفران على هيكل معدني وأيضا يأتيان بالعديد من المميزات التقنية الأخرى.

Galaxy A3:-

يأتي هذا الهاتف بشاشة نوع super AMOLED بدقة qHD وبمقاس 4.5 بوصة وأيضا يتوفر على معالج رباعي النواة SnapDragon 410 بمعمارية 64 بت وتردد 1.2 غيغا هرتز . بالأضافة إلى رام 1 غيغا و سعة تخزين 16 قيقا وإمكانية إضاغة بطاقة ذاكرة 
وسيأتي الهاتف بكاميرا خلفية 8 ميغابكسل وكاميرا أمامية 5 ميغابكسل بالأضافة الى تقنيات Wide Selfie، Rear-cam Selfie و Beauty Face Features و سيعمل بنظام أندرويد كيت كات.




Galaxy A5:-



أما هذا الهاتف Galaxy A5 فسيكون بشاشة HD Super AMOLED بقياس 5 بوصات و بمعالج رباعي النواة SnapDragon 410 بتردد 1.2 جيغاهيرتز و بمعمارية 64 بيت بالإضافة إلى 2 جيغا كسعة للذاكرة الحية و 16 جيغا كسعة للتخزين الداخلي و تصل إلى 64 جيغا بعد إضافة بطاقة microSD.



وأيضا سيكون هاتف Galaxy A5 بكاميرة خلفية بدقة 13 ميغابيكسيل مع فلاش و كاميرا أمامية بدقة 5 ميغابيكسيل وستكون قدرة البطارية 2300 mAh و سيتوفر بنظام تشغيل أندرويد كيت كات 4.4.


يقدر سمك هاتف Galaxy A3 بـ 6.9 ميليمتر فيسكون سمك هاتف Galaxy A5 هو 6.7 ميليمتر فقط، و سيتوفر  الهاتفين في ستة ألوان هي: الأبيض، الأسود، الفضي، الوردي، الأزرق و الذهبي، فيما ما زال من غير المعروف وقت تسويق و ثمن الهاتفين فإن الأخبار تشير إلى أنهما سيكونان متوفران في شهر نوفمبر في الأسوق الصينية.