غوغل تبدأ في تنفيد مشروع الإنترنت المجاني في جميع أنحاء العالم


الإنترنت المجاني في جميع دول العالم عبر الواي فاي  ! نعم حيث ستبقى في إتصال دائم بالإنترنت ولن تحتاج إلى الإشتراك في خدمة إنترنت لشركة ما في بلدك أو دفع المال لتحصل على الإنترنت الذي هوا من حقك .

 نعم أنه المشروع التي إعتزمت شركة غوغل أن تطلقه حيث أنها بدأت في تنفيد هذا المشروع في مدينة نيويورك الأمريكية وحسب التصريحات قيل إن هذا المشروع سينتهي في مدينة نيويورك في سبتمبر القادم من هذه السنة 2015 وبعد ذلك سيبدأ التنفيد في باقي دول العالم حتا يصل للجميع مجاناً .

ولكن ستتسأل كيف ستتم هذه الخدمة وماهي الطريقة التي ستستخدم في نشر الإنترنت ؟
المشروع الجديد يعتمد على غرف الإتصال الهاتفي حيث وأنه في مدينة نيويورك يوجد حوالي 10000 غرفة إتصال هاتفي , سيتم تزويد هذه الغرف بالواي فاي وإظافة ميزة الشحن اللاسلكي بطريقة حيث سيصبح الواي فاي يصل في كل منطقة فالمدينة دون إستثناء .

جوجل معتزمة تنفيد هذا المشروع ولكن الأسئلة المطروحة هنا هل المشروع سيصل للدول العربية مبكرا أم أننا سنكون في أخر القائمة ؟ هل الدول التي لا يوجد بها غرف إتصال هاتفي لن تحصل على الخدمة ؟ هل حكوماتنا العربية ستسمح بمرور هذا المشروع علينا أو إنها ستمنع المشروع من تنفيده نظرا للخسارة التي ستتحصل عليها شركات الإتصال والتي لن يعد يستخدمها أحد بعد توفر الإتصال المجاني من غوغل ؟ لماذا لا يستخدمون الأقمار الصناعية بدل من الغرف الهاتفية ؟

العديد من الأسئلة المطروحة والتي تراود فكر المواطن العربي حول هذا المشروع , ومن ناحيتي الشخصية أقول أنه حتا وإن وصلت إلينا هذه الخدمة ستكون في المستقبل البعيد جدا وليس القريب !