جوجل تغير مظهر يوتيوب بتصميم جديد لمشغل الموقع


تلفزيون الويب كما يطلق عليه أو اليوتيوب يطل علينا أمس الإثنين بحلته الجديدة التي أطلقتها شركة غوغل ويشمل هذا التصميم الجديد واجهة شفافة وتعديلات على أيقونات التحكم وأصبح المشغل أكثر جاذبية وأناقة و سهل التعامل وذي أريحية للعين أكثر من ذي قبل .


ويشار بأن التصميم قد ظهر قبل حوالي إسبوعين لبعض الحواسيب المكتبية إلا وأنه لم يتم تعميمه ولم يطلق رسميا وكان في طور التعديل ولكن أصبح الان متاحا لكل الحواسيب حتا وفي صفحات الويب التي يتم نشر فيها مقاطع من يوتيوب .


خيارات التحكم أصبحت على الفيديو نفسه أو على سطح الفيديو على عكس التصميم السابق الذي كان يوفرها أسفل الفيديو وتظهر هذه الخيارات عند تمرير الماوس على الفيديو أو الضغط على الشاشة للأجهزة العاملة باللمس وتختفي بعد مرور نحو ثانيتين من عدم اللمس أو تحريك المؤشر .


وقال موقع يوتيوب على حسابه في تويتر في تغريدة قصيرة نشر فيها عبارة " التصميم الجديد لمشغلنا أسلس من سنجاب على زلاجات مائية" 




التصميم الجديد يعتبر خطوة قوية أخرى في منافسة الشركات الكبرى الذي تقدم خدمات فيديو بعد أن قامت يوتيوب في مطلع شهر يوليو بتغيرات على تطبيقها على ios وأندرويد حيث أصبح يدعم تشغيل الفيديوهات بمعدل 60 إطار فالثانية الأمر الذي يشير إلى جدية الشركة في إعتماد الفيديو عالي السرعة .